الإثنين 27 مايو 2024

"قومي المرأة ببني سويف" ينظم 72 ندوة توعوية وأسرية بقرى "حياة كريمة"

قومي المرأة ببني سويف

محافظات19-9-2022 | 14:37

دار الهلال

 قالت مقرر فرع قومي المرأة ببني سويف نرمين محمود، إن الفرع نظم 72 ندوة توعوية وأسرية بقرى حياة كريمة، بإشراف رئيس المجلس الدكتورة مايا مرسي؛ في إطار تنفيذ أنشطة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في فبراير الماضي.

وأوضحت نرمين - في تصريح اليوم - أن الندوات أقيمت بمركزي ناصر وببا بالتنسيق مع مديرية الأوقاف؛ حيث يتم توعية السيدات بوسائل الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية والتباعد بين الولادات ومخاطر زواج القاصرات والحفاظ على استقرار وتماسك الأسرة.

أشارت مقرر فرع قومي المرأة ببني سويف، أنه تم عقد 10 دورات للتثقيف المالي بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزي ناصر وببا لعدد 350 سيدة؛ حيث تتناول الدورات معرفة المفاهيم المالية (الادخار– الاستثمار– الموازنة– الإيرادات– الإفراط في المديونية– دفتر التوفير– الحساب الجاري– المصروفات)، والتعرف على المؤسسات المالية (البنوك– مكتب البريد– شركات الأموال– استخدام أساليب الدفع الإلكتروني– حافظة النقود النقالة).

وفي سياق آخر، عقد فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف برعاية المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، البرنامج التدريبي للفرق المشاركة بالمبادرة الرئاسية للكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية، ضمن أعمال مبادرة 100 مليون صحة؛ وذلك ضمن فعاليات الدورات التدريبية والصحية، والذي يستهدف 74 متدرباً.

وأوضح مدير فرع بني سويف للتأمين الصحي الدكتور محمد يحيى إسماعيل - في بيان اليوم - أن التدريب تناول الأساليب الحديثة المتعددة في قياس الوزن والطول لطلاب الابتدائي، بالإضافة إلى خطوط سير مختلف الإجراءات الصحية، التي يمر بها جميع الطالبات والطلاب، وذلك أثناء تطبيق جميع الإجراءات الخاصة بعملية الفحص الطبي.

وأشار إلى أن أهداف إجراء هذا المسح الطبي، هي قياس نسبة "الهيموجلوبين" في الدم لطلاب المدارس يرتكز بشكل أساسي على تحقيق أعلى مستوى كفاءة في أسلوب القياس؛ لعدة أسباب أهمها أنه يعكس الصورة الصادقة عن صحة الطالبات والطلاب، ويعلن النسبة الحقيقية لتفشي مرض "الأنيميا"، ويقدم صورة واضحة عن مستوى جودة التغذية للطالبات والطلاب، وأخيرًا يكشف بعض الأمراض مبكرًا كأمراض التقزم والسمنة.