الخميس 6 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تنظر في إلغاء إلزامية الخضوع لاختبار كورونا

إلغاء إلزامية الخضوع لاختبار كورونا

عرب وعالم20-9-2022 | 10:42

دار الهلال

قالت السلطات الصحية اليوم الثلاثاء إنها تنظر في تخفيف إضافي لقواعد الفيروس، مثل إلغاء إلزامية الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز التسلسلي (PCR) في غضون اليوم الأول من الدخول.

وقالت إيم سوك-يونج، المسؤولة الكبيرة بالمقر المركزي لمكافحة الأمراض إن السلطات الصحية تستعد لمزيد من تخفيف قواعد الفيروس نظرا لتباطؤ انتشار فيروس كورونا المستجد مع الآخذ في الاعتبار الاتجاهات الخارجية وآراء الخبراء بشكل شامل.

وقالت إيم إن السلطات الصحية تخطط للنظر في إلغاء إلزامية الخضوع لاختبار PCR في غضون اليوم الأول من الدخول من خلال مراقبة وضع الفيروس ومراجعة الحالات في الخارج وآراء الخبراء.

وفقا للسلطات الصحية، تقوم 10 دول فقط من بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) - كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا واليابان وإسبانيا وشيلي ولوكسمبورج وليتوانيا وكولومبيا ونيوزيلاندا - بتطبيق قيود الدخول للوافدين من الخارج.

وابتداء من 8 يونيو، ألغت كوريا الجنوبية إلزامية العزل الذاتي لجميع الوافدين من الخارج، بمن فيهم أولئك الذين لم يتم تطعيمهم. كما ألغت إلزامية الخضوع لاختبار كورونا قبل الدخول بدءا من 3 سبتمبر.

لكن مازالت إلزامية الخضوع لاختبار PCR في غضون اليوم الأول من الدخول سارية من أجل منع تدفق متحورات كوفيد-19.

ومع ذلك، أثار البعض الشكوك حول فعالية هذا الإجراء نظرا لصعوبة إدارة الأشخاص الذين لا يخضعون للاختبار بعد وصولهم إلى البلاد.