السبت 4 مايو 2024

إعصار نانمادول يخلف ما لا يقل عن أربعة قتلى ومائة جرحى في اليابان

إعصار نانمادول

عرب وعالم20-9-2022 | 11:02

دار الهلال

قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء إن مرور إعصار نانمادول في اليابان أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 100 خلال نهاية الأسبوع. 

وصل الإعصار إلى اليابسة الليلة الماضية بالقرب من كاجوشيما في جنوب غرب البلاد وجلب رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة إلى جزيرة كيوشو الكبيرة قبل أن يتحرك شمال شرقًا على طول ساحل البحر الياباني.

بعد أن فقد السرعة تدريجيًا، تم تخفيض تصنيفها صباح اليوم /الثلاثاء/ إلى إعصار خارج المداري. لكن في كيوشو، أطاحت العاصفة بالأشجار، وحطمت النوافذ، وتضخمت الأنهار وألقت ما يكفي من الأمطار لمدة شهر في 24 ساعة على أجزاء من محافظة ميازاكي، حيث تأكدت وفاة شخصين.

وقال المتحدث باسم الحكومة هيروزاكو ماتسونو إنه تم العثور على شخصين آخرين "بدون علامات حيوية"، وهو مصطلح يستخدم في اليابان في حالات الوفاة قبل أن يصادق الطبيب رسميًا عليها.

وأضاف ماتسونو أن هذا العدد قد يرتفع أكثر حيث تتحقق السلطات مما إذا كانت حالتا وفاة أخريان مرتبطة بالإعصار وأنها تبحث أيضا عن شخص مفقود.

بالإضافة إلى ذلك، أصيب ما لا يقل عن 114 شخصًا، من بينهم 14 إصاباتهم خطيرة، بحسب المتحدث باسم الحكومة. حتى وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، كان حوالي 140 ألف منزل لا يزال بدون كهرباء في جميع أنحاء البلاد، معظمها في كيوشو.

يصل موسم الأعاصير إلى ذروته من أغسطس إلى سبتمبر في اليابان، حيث تتعرض البلاد بأمطار غزيرة يمكن أن تسبب فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية مميتة. ويؤكد العلماء أن تغير المناخ يزيد من شدة العواصف ويزيد من تواتر الظواهر الجوية المتطرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa