الإثنين 23 سبتمبر 2024

إزالة 17 حالة تعدٍ ببني سويف و49 حالة تعدٍ بأسيوط خلال الموجة الـ20 لإزالة التعديات

الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات20-9-2022 | 14:45

دار الهلال

  واصلت السلطات المختصة بمحافظتى بني سويف وأسيوط جهود إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمجاري المائية، وذلك خلال المرحلة الثانية للموجة الـ20 لإزالة التعديات والتي تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.


ففي بني سويف، قال المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم إزالة 17 حالة تعدٍ على مساحة 589 مترًا أمس ليصل إجمالي ما تم تنفيذه منذ انطلاق المرحلة الثانية للحملة 238 حالة بواقع 118 حالة تعدٍ بالبناء بمساحة 16 ألفًا و59 مترًا أملاك دولة و120 حالة تعدٍ على 5 أفدنة أرض زراعية.


وتابع: أن حملات إزالة التعديات يتم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.


وفي أسيوط، قال المحافظ عصام سعد إنه تم إزالة 49 حالة تعدٍ بمراكز (ساحل سليم، وأبو تيج، وأبنوب) ضمن المرحلة الثانية من الموجة العشرين لإزالة التعديات، مؤكدًا وأكد استمرار الحملات وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة حيث تبدأ المرحلة الثالثة من 8 إلى 27 أكتوبر المقبل. 


وأضاف: أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التنمية المحلية هشام آمنة بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.