الجمعة 10 مايو 2024

«ملتقى أفلام المحاولة» تعلن القائمة النهائية المشاركة في دورته الرابعة

فليحيا أبو الفصاد

فن21-9-2022 | 10:29

مها الشيخ

أعلنت إدارة ملتقى أفلام المحاولة بقصر السينما والثقافة السينمائية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، القائمة النهائية للأفلام المشاركة بالدورة الرابعة من الملتقى، والمقرر انطلاقه بقصر السينما، الأحد المقبل.

ويشارك الفيلم الروائي القصير «فليحيا أبو الفصاد» للمخرج حازم مصطفى، ضمن قائمة الأفلام المشاركة بالملتقى الرابع، وهو يعد من الأفلام الحديثة التي أنتجها المركز القومي للسينما، مؤخرًا، برئاسة السيناريست زينب عزيز، وتم عرضه عالميًا لأول مرة من خلال مشاركته في الدورة الأولى من مهرجان «هوليود» للفيلم العربي، الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، في شهر مارس الماضي، كما أقيم له عرض خاص بمركز ثروت عكاشة الثقافي بالقاهرة.
ويناقش الفيلم مشكلة أكثر شيوعًا في مجتمعاتنا العربية وهي الجفاف العاطفي، وعدم التفاهم الذي يوجد بين جيلين مختلفين، ويتم طرح المشكلة من خلال أحداث الفيلم التي تدور حول طفل يعيش مع جدته ويخطط للاحتفال بعيد ميلاده رغم اعتراض جدته، مما يخلق صراعًا بين الطرفين.

الفيلم سيناريو وحوار وإخراج حازم مصطفى، بطولة الفنانة القديرة منى أبو سديرة والطفل يوسف حسام، مدير التصوير نادر جلال، موسيقى تصويرية حسن زكي، إنتاج المركز القومي للسينما.

Dr.Radwa
Egypt Air