الأحد 12 مايو 2024

رئيس وزراء باكستان يثمن موقف إدارة بايدن بشأن تعاطيها مع أزمة المناخ

رئيس وزراء باكستان

عرب وعالم21-9-2022 | 18:40

دار الهلال

أفاد مكتب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم ، بأن شريف ثمّن الدور الأمريكي في معالجة قضية التغير المناخي كما وجه الشكر للإدارة الأمريكية على مدها يد المساعدة لبلاده في مواجهة الفيضانات المدمِرة.

وذكرت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية أن شهباز شريف عقد اجتماعاً مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري، على هامش الجلسة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وثمّن شريف القيادة الشخصية لجون كيري في مستوى الوعي والبحث عن حلول لأزمة التغير المناخي .. معترفاً بأهمية الدور الذي تلعبه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في التعاطي مع التغير المناخي.

وعبر رئيس الوزراء الباكستاني عن امتنانه للمساعدة الأمريكية الفورية في أعقاب الفيضانات المدمرة في باكستان. 

وشدد على الحاجة إلى استمرار الدعم من المجتمع الدولي، ليس فقط في جهود الإنعاش والإغاثة الفورية، ولكن أيضاً خلال مرحلة إعادة الإعمار والتأهيل اللاحقة.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية قيادة الولايات المتحدة في تمكين البلدان النامية، بما في ذلك باكستان، من الوفاء بالتزاماتها للعمل المناخي بموجب اتفاقية باريس من خلال توفير أدوات كافية في شكل تمويل المناخ ونقل التكنولوجيا والمساعدة في بناء القدرات.

بدوره، عبر كيري عن تضامنه مع باكستان حكومة وشعباً .. مجدداً التأكيد على دعم الإدارة الأمريكية المستمر لمواجهة تحديات الفيضانات بباكستان.


وقال إن الولايات المتحدة مستعدة للمشاركة مع باكستان للتعاون في إعادة بناء البنية التحتية المرنة بالإضافة إلى أشكال الدعم الأخرى التي من شأنها تجنب مثل هذه الأزمة في المستقبل. 

Dr.Radwa
Egypt Air