الجمعة 21 يونيو 2024

وزير السياحة اللبناني: حققنا موسما صيفيا ممتازا

وزير السياحة اللبناني

عرب وعالم21-9-2022 | 18:32

دار الهلال

 قال وليد نصار، وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن لبنان حقق موسما سياحيًا صيفيا ممتازا، حيث استقطب أكثر من مليون ونصف سائح أجنبي ومحلي، وساهم هذا الموسم في دعم خزينة الدولة والاقتصاد بقيمة 6.6 مليار دولار.

وأضاف نصار في حوار مع وكالة"سبوتنيك" الإخبارية، أن 75 في المئة من السائحين الزائرين خلال صيف 2022 كانوا من اللبنانيين، حيث قرر العديد منهم تغيير وجهة سفره هذا العام، وقضاء العطلة الصيفية في لبنان، وإنفاق أموالهم في وطنهم الأم، ما ساهم في تنشيط السياحة الداخلية.

وأوضح نصار أن "بيوت الضيافة" أحد أهم ركائز الإقامة البديلة، لعبت دورا كبيرا في سد حاجة النزلاء والمسافرين خلال إقامتهم في لبنان، لا سيما بعد انفجار المرفأ وإغلاق أبواب عدد من الفنادق، مؤكدا أن هذه البيوت ساهمت في تأمين عدد من الغرف المطلوبة للإقامة.

مع بداية الموسم السياحي الصيفي، أقامت وزارة السياحة حملة "أهلا بهالطلة"، بدء من طريق المطار وإلى جميع المناطق اللبنانية بهدف استقطاب السياح اللبنانيين والأجانب إلى لبنان، وبالفعل كان موسما سياحيا صيفيا ممتازا، بحيث وصل العدد إلى حوالي 1.6 مليون زائر ووافد، 25 في المئة منهم من السياح الأجانب و75 في المئة من اللبنانيين.

الاكثر قراءة