السبت 29 يونيو 2024

روسيا تعلن تسوية مقبرة الجنود الروس في سلوفاكيا بالأرض

سلوفاكيا

عرب وعالم21-9-2022 | 18:47

دار الهلال

أعلنت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى سلوفاكيا اليوم الأربعاء أن السفير إيجور براتشيكوف، قدم خلال اجتماع مع خارجية سلوفاكيا حقائق تؤكد تدنيس مقبرة جنود الجيش الإمبراطوري الروسي في قرية لادوميروف، مشيرةً إلى أن مقبرة الجنود الروس في سلوفاكيا سويت بالأرض. 

وفي وقت سابق، وصفت الخارجية السلوفاكية المعلومات المتعلقة بتدنيس المقبرة بأنها اتهامات "ملفقة" لا أساس لها من الصحة.

وبحسب المتحدث باسم السفارة فيتالي جيتنيوك، قامت جرافة بتدمير المقبرة وتسويتها بالأرض بناء على تعليمات من رئيس القرية. ووصفت البعثة الدبلوماسية هذا العمل بـ "التجديف"، ودعت براتيسلافا إلى الامتثال للاتفاقية الحكومية الدولية لعام 1995، بشأن أماكن دفن الجنود.

ووفقا لبيان السفارة الروسية: "خلال محادثة في وزارة الخارجية السلوفاكية أكد السفير الروسي ومعه الحقائق، أن المزاعم الواردة في رسالة السفارة بتاريخ 15 سبتمبر الجاري، تتوافق تماما مع الوضع في المقبرة العسكرية للجنود الروس".

وأضافت بيان السفارة أنه تم تدمير المقبرة في أوائل الصيف بناء على طلب الرئيس المحلي، الذي أكد ذلك بنفسه في مقابلة مع وسائل الإعلام، وخلافا لما قاله رئيس القرية، لم يكن بحوزته أية وثائق بشأن "إعادة بناء" المقبرة أو تصريح عمل.

ووقال البيان، "نحن لا نفقد الأمل في أن يتغير هذا الوضع غير الطبيعي، كما تم لفت انتباه الجانب السلوفاكي إلى العداء المتزايد تجاه روسيا وسفارتها".

الاكثر قراءة