الأربعاء 15 مايو 2024

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وأكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي

جانب من التوقيع

أخبار22-9-2022 | 15:48

دار الهلال

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشترك للتعاون العلمي وتعزيز الأنشطة البحثية والابتكار في علوم الذكاء الاصطناعي.

وقع علي الاتفاقية الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية، والبروفيسور هونج تاي جون رئيس اكاديميـة بكين للذكاء الاصطناعي والذي شهد توقيع الاتفاقية عبر منصة zoom للاتصال عن بعد.

جاء ذلك علي هامش افتتاح فعاليات المنتـدى العربي الصيني حول الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات النقل واللوجستيات والامن السيبراني، والذى استضافته الأكاديمية بفرع القرية الذكية تحت رعاية المهندس كامل الوزير وزير النقل. 

وقال "عبد الغفار": "نفخر بالتعاون مع واحدة من كبريات المؤسسات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي بالعالم".

وأضاف "عبد الغفار" أن التعاون مع أكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي يفتح آفاقاً واسعة بين الجانبين للنهوض بالمعرفة العلمية والتكنولوجية، مشيراً إلى الرغبة المشتركة في التعاون في المؤسستين ستتيح الفرصة لاكتشافات جديدة وتأثير إيجابي علي المجالات ذات الاهتمام المشترك والابتكار في علوم الذكاء الاصطناعي.

ويشار إلى أن أكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي (BAAI) هي أكبر مؤسسة علمية بالصين تهدف إلى تعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعات، فضلا عن رعاية أفضل المواهب والتركيز على البحث طويل الأجل حول أساسيات تقنية الذكاء الاصطناعي، وتضم الأعضاء المؤسسون شركات ذكاء اصطناعي رائدة وجامعات ومعاهد بحثية صينية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air