الأربعاء 5 اكتوبر 2022

محافظ أسوان: لا مجال لتأخير معدلات التنفيذ في أي من المشروعات الجارية

محافظ أسوان

محافظات22-9-2022 | 18:35

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية على أنه لا مجال لتأخير معدلات التنفيذ في أي من المشروعات الجارية سواء في قطاع الصرف الصحي أو الطرق والكبارى، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان اليوم  مع أهالى قرية غرب سهيل النوبية بحضور الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق ، والمهندسة سوزان متولى رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وأيضاً مديري المشروعات والمتابعة الميدانية.

وطالب المحافظ من أهالي قرية غرب سهيل المساندة الكاملة والقوية لدعم هذه المشروعات من أجل تحقيق آمال وأحلام المواطنين بعد مرور عقود وسنوات طويلة من مطالبهم ، لتتحول القرية إلى واقع فعلى ملموس يتوفر معه الحياة الكريمة ، مشدداً على أهمية قيام اللجنة الشعبية لمتابعة المشروعات داخل القرية بدورها فى دعم المشروعات وتذليل أى عقبات، مع إبداء أى ملاحظات فنية لتحقيق الصالح العام، والتواصل مع وحدة حياة كريمة بالمحافظة التي تقوم بعرض تقاريرها الميدانية خلال الإجتماع الدورى لمتابعة مشروعات حياة كريمة .

وأشار أشرف عطية إلى أن زيارة الرئيس السيسى لقرية غرب سهيل منذ عامين كانت بمثابة طاقة نور ساهمت فى فترة وجيزة لإنطلاق مشروع لإدخال خدمة الصرف الصحى ضمن الخطة المستقبلية لتحويلها إلى أكبر مركز سياحي بيئي وإستشفائي، وأيضاً لسياحة السفارى، حيث جاري تنفيذ المشروع بتكلفة 200 مليون جنيه ويشمل محطة معالجة بطاقة 3000 م٣ /يوم تضم ١٢ حوضا، وكذا محطة رفع وشبكات إنحدار وخطوط طرد ليستفيد منه حوالى 15 ألف نسمة.

كما أشار إلى أن وزارة النقل تقوم بتنفيذ أكبر محور وكوبري على النيل بتكلفة 7ر1 مليار جنيه، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 76 %، ويصل طول المحور إلى 5,4 كم ، وبعرض 29 مترا ، ويضم 3 حارات مرورية لكل إتجاه.