الإثنين 6 مايو 2024

المنفي يبحث مع رئيس السنغال دعم المصالحة وإجراء الانتخابات في ليبيا

جانب من اللقاء

عرب وعالم22-9-2022 | 22:28

دار الهلال

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مع الرئيس السنغالي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ماكي سال، دعم الاتحاد الأفريقي والسنغال للجهود الدولية الرامية إلى تحقيق المصالحة والاستقرار للذهاب للانتخابات في أقرب الآجال.

جاء ذلك خلال لقائهما، اليوم الخميس، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وقال المكتب الإعلامي إن المنفي أشاد خلال اللقاء بالعلاقات القوية التي تربط ليبيا والسنغال، مشيرا إلى دور ليبيا التاريخي والمؤسس للاتحاد الأفريقي، مضيفاً أن الرئيس السنغالي ماكي سال رحب بالدعوة التي وجهها له المنفي لزيارة ليبيا في ختام اللقاء الذي عقد بمقر الأمم المتحدة.

وخلال الأسبوع الجاري أجرى المنفي عددا من اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية المشاركين في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث آخر التطورات في ليبيا.

وألقى المنفي أمس، كلمة ليبيا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي نبه فيها إلى التأثيرات السلبية للتدخل الخارجي، مؤكدا أنها لم تمنح الفرصة لوحدة الليبيين، وما زالت تعيق التقدم السياسي وجسر الهوة والشراكة في الوطن.

Dr.Randa
Egypt Air