الأربعاء 5 اكتوبر 2022

كرم جبر: الرئيس أكد أن العلاقة بين الدول العربية تبنى على التعاون والعمل المشترك

جانب من اللقاء

أخبار23-9-2022 | 00:35

دار الهلال

نظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، جلسة حوارية حول الإعلام وقضايا التنمية والمناخ، على هامش اجتماع وزراء الإعلام العرب، بحضور السفير أحمد رشيد الخطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، ومجاهد أبو الهيل رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، ونبيل جاسم رئيس اللجنة الدائمة لوزراء الإعلام العرب.

واستهل الكاتب الصحفي كرم جبر، الجلسة بالترحيب بالحضور، وأضاف أنه على مدار 3 أيام كانت هناك اجتماعات مكثفة تم خلالها مناقشة أبرز القضايا المشتركة التي تهم كل البلاد العربية.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أكد خلال لقائه مع وزراء الإعلام العرب ورؤساء الوفود، أن مفهوم العلاقة بين الدول العربية لا يبنى على أساس الزعامة وإنما التعاون والتواصل والعمل المشترك.

وأوضح أن الرئيس تحدث واستمع للجميع في لقاء امتد لنحو ساعة ونصف، وتحدث في عدة نقاط محددة أهمها التحديات التي تواجه العالم العربي وهي مشتركة بين الجميع، وكذلك ضرورة مكافحة الفكر المتطرف والكراهية والتحريض، ونشر القيم الدينية ومواجهة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على المؤسسات الوطنية والأمن القومي العربي وتلبية مطالب الشعوب.

وأشار إلى أنه تم خلال اجتماع ضم وزراء الإعلام العرب ورؤساء الوفود، مناقشة توصيات الدورة العادية الـ 15 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وتم مناقشة رغبة فلسطين تشكيل مجموعة عمل مفتوحة رفيعة المستوى تعمل على إعداد استراتيحية بشأن التعامل مع الواقع في القدس وأن يكون هناك وثيقة أو مدونة سلوك تتضمن إبراز الجانب التاريخي للقدس، مضيفًا أننا نحتاج إلى أن نخاطب العالم بلغتهم للعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية.

الاكثر قراءة

مطار القاهرة2