الأحد 26 مايو 2024

«وداعا للرطوبة».. الأرصاد تكشف عن التذبذبات الجوية في فصل الخريف

الأرصاد

توك شو23-9-2022 | 10:42

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات عن الأمس ونلاحظ وجود أجواء خريفية مستقرة على أغلب الأنحاء، كما أن الأجواء خلال فترة النهار من المتوقع أن تكون حارة رطبة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.


وأضافت "غانم" ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أننا سوف نلاحظ اختلافاً كبيراً في درجات الحرارة بين فترات النهار والليل والشعور ببعض البرودة خلال فترات الصباح الباكر والليل، لافتة إلى أن الأجواء معتدلة تماما على أغلب أنحاء الجمهورية.


وأكدت أن النصف الأول من فصل الخريف دائما ما يشتهر بالتذبذب والتقلبات الجوية في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن هناك استقراراً في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى الاستمتاع بفترة الإجازة بالمناطق الساحلية، ومن المتوقع أن تكون العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية.


وتابعت: ستبدأ نسب الرطوبة في الانخفاض تدريجيا لأن هناك عوامل في الجو تساعدنا على عدم الإحساس بوجودها مثل المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا وحركة نشاط الرياح.