الجمعة 3 مايو 2024

كيف تختارين لفة الطرحة المناسبة لكِ؟

اعرفي شكل وجهك أولا لتختاري اللفة المناسبة

سيدتي23-9-2022 | 13:29

اختيار لفة الطرحة المناسبة للوجه من أهم الأشياء التي  تكمل أناقتك، فالأمر لا يقتصر فقط على اختيار الألوان المناسبة، لذلك نقدم لكِ عزيزتي نصائح عن كيف تختارين لفات الطرح المناسبة لكِ؟ ولكن أولا يجب أن تحددي ما هو شكل وجهك؟، هل يأخذ الشكل البيضاوي، المثلث المقلوب، الدائري أم المربع؟.

الوجه الدائري

 إذا كان شكل وجهك دائرياً ، فالطول يتناسب مع العرض، والوجنتين يكونان ممتلئتين، في هذه الحالة لا يستحب بأي شكل من الأشكال ارتداء الباندانا، لأنه يقلل من الجبهة فسيكون الشكل غير مستحب، إلا في حالة واحدة وهي اختيار الحجاب الواسع، وفي العادي لا  يفضل اللفة التي تأخذ جزءاً من الجبهة،  بل تبدأ من منبت الشعر حتى يعطي شكلاً بيضاوياً ويخفف من حدة الشكل الدائري لوجهك .

الوجه البيضاوي

إذا كان شكل وجهك بيضاوياً، في هذه الحالة اطمئني ، فوجهك يعتبر الوجه المثالي، فطوله متناسب مع العرض، لذلك يمكنك ارتداء الباندانا، لن يكون في أي مشكلة، وأيضا اختيار أي شكل من لفات الطرح وستكون مناسبة.

المثلث المقلوب

في هذه الحالة فأنت صاحبة جبهة عريضة وذقن رفيع، لذلك يفضل ثني حواف الطرحة عند لفها من الجبهة، لتقلل من عرض جبهتك، ستختارين عزيزتي اللفة التي يطلق عليها التركية ، بمعنى أن تثني طرف الطرحة عند جبهتك على شكل مثلث حتى تقللي من حدة عرض الجبهة وبروز الذقن ، وستكون هذه الطريقة الأنسب لكِ.

 الوجه المربع

 الوجه المربع  يعني جبهة عريضة وفكين بارزين، لذا  عليك فعله هو لف الطرحة على الوجه مع مراعاة تغطية جانب الفك حتى تقللي من بروزه، والباندانا ستعطي للجبهة استدارة مطلوبة .

Dr.Randa
Dr.Radwa