الخميس 2 مايو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا القارب الغارق قبالة طرطوس إلى 79 شخصا

ضحايا القارب الغارق

عرب وعالم23-9-2022 | 17:24

دار الهلال

ارتفعت حصيلة ضحايا المركب اللبناني إلى 79 شخصا بعد العثور اليوم /الجمعة/ على جثث جديدة عند شاطئ منطقة البصيرة والكورنيش البحري لمدينة طرطوس على السواحل السورية.

كما عثر على جثث أخرى في عرض البحر، فيما لا يزال عدد الناجين 20 شخصاً يتلقون العلاج في الهيئة العامة لمستشفى الباسل في طرطوس.

وقال مدير عام الموانئ البحرية السورية العميد سامر قبرصلي :"تجددت عمليات البحث عن ركاب الزورق اللبناني فجر اليوم، حيث تم انتشال 19 جثة بينهم نساء وأطفال عند شاطئ منطقة /البصيرة/ و/الكورنيش البحري/ لمدينة طرطوس ، بالإضافة لانتشال جثث أخرى من البحر، ولا تزال عمليات البحث جارية على امتداد الشاطئ البحري لطرطوس".

من جهته، أكد مدير الصحة في طرطوس الدكتور أحمد عمار استمرار استنفار كوادر الصحة والطوارئ ومنظومة الإسعاف في سياق الاستجابة لحادثة غرق المركب مقابل جزيرة أرواد، موضحا أن الحصيلة تتغير باستمرار مع العثور على جثث ضحايا جدد، مضيفاً: "مع مرور الوقت تقل فرص العثور على ناجين".

وأشار عمار إلى أنه بلغ عدد الضحايا الواصلين إلى مستشفى /الباسل/ 79 حالة وفاة، و20 ناجياً يتلقون العلاج في مستشفى /الباسل/ وتتراوح حالتهم الصحية بين الجيدة والصعبة.

وحسب عمار، فإن أهالي بعض الضحايا جاؤوا من لبنان بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتعرف على ذويهم، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتسليمهم الجثث.

وحسب رئيس فرع الهلال الأحمر في طرطوس الدكتورة رنا مرعي، يتم حالياً نقل جثث الضحايا، الذين تعرف عليهم ذووهم في مشفى الباسل، بسيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر /العريضة/ الحدودي ليتم تسليمهم للصليب الأحمر اللبناني.

Dr.Randa
Dr.Radwa