الثلاثاء 7 مايو 2024

ملتقى «أولادنا» يمنح بيلاروس جائزة التميز

جانب من الملتقى

أخبار23-9-2022 | 18:00

وردة الحسيني

عبر "سيرجي تيرنتيف" سفير بيلاروس بالقاهرة، عن سعادته لمشاركة أبناء بيلاروس في الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة " أولادنا" والتقدير العالي لهم من جانب لجان التحكيم والجمهور واللجنة المنظمة. 
جاء ذلك في ختام فعاليات ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة في دورته السادسة، والذي أقيم تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي .


 ورحب  سفير بيلاروس بالمشاركة الأولى لبلاده في ملتقى أولادنا، الذي يأتي في إطار اهتمام دولة بيلاروس لرعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة. 

حيث شاركت الطفلة " انستاسيا شكوروفا" – من الأطفال ذوي القدرات الخاصة ( ضعاف البصر) في مسابقة الغناء مع 34 دولة، تألقت فيها فنون إفريقيا وأوروبا وآسيا والفنون العربية، وحازت انستاسيا علي جائزة من لجنة التحكيم بالإضافة للاستقبال الحار من الجمهور لجمال صوتها وأدائها للأغاني البيلاروسية بثقة وتمكن.
كما شارك الطفل "أوربيل تاديوش" ذلك الرسام الصغير في مسابقة الرسم .
ومن جانبها صرحت "سهير عبدالقادر" مؤسس ورئيس ملتقي أولادنا، عن سعادتها بمشاركة بيلاروس لأول مرة في الملتقي بحضور أطفال مميزين قدموا أعمالا رائعة حازت علي إعجاب الجمهور.

 وقالت أسعدني صوت انستاسيا الجميل وتميز تاديوش في الرسم.

كما صرح الدكتور "أشرف رضا" رئيس لجنة الفنون التشكيلية، بأن اللجنة قيمت عمل الطفل اوربيل تاديوش  من بيلاروس، بأنه عمل إبداعي مميز من حيث الفكرة والتصميم , وهو موضوع حداثي جدا جاء في 3 أعمال مميزين في تكامل ليمنحوننا عملا فنيا واحدا لذا حصل علي جائزة التميز .

علي الجانب الآخر صرح " شريف جاد " رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية 
عن سعادته للمشاركة الناجحة لأطفال بيلاروس حيث جائت المبادرة من الجمعية بمشاركة بيلاروس لأول مرة، وقدم جاد الشكر للسفير البيلاروسي تيرنتيف علي تفعيله لهذه المبادرة لمد جسور التواصل المصري البيلاروسي .
و أكد جاد أن جمعية الخريجين تواصل دورها في دعم العلاقات المصرية البيلاروسية التي تحتفل هذا العام بمرور 30 عاما علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

Egypt Air