الجمعة 3 مايو 2024

سفارة الصين بالقاهرة: ندعم مصر لتكون مركزا إقليميا لإنتاج وتوزيع اللقاحات المضادة لكورونا

القائم بأعمال السفارة نائبا عن السفير الصيني بمصر

أخبار24-9-2022 | 12:10

حسن محمود

قال تشانج تاو، القائم بأعمال السفارة الصينية بالقاهرة، في كلمته بمراسم افتتاح المجمع اللوجستي المميكن لحفظ وتوزيع اللقاحات:أنه من دواعي سروري أن أشهد اليوم مراسم التسليم والاستلام للقاح المضاد لكوفيد 19، والذي أهدته الحكومة الصينية للشعب المصري، وتسليم مجمع التبريد اللوجستي المميكن الخاص بحفظ اللقاحات والذي أهدته شركة سينو فاك لمصر.

وأضاف القائم بأعمال السفارة الصينية بمصر أن العلاقات المصرية والصينية تزاد قوة يوم بعد يوم منذ تدشين العلاقات الدبلوماسية منذ أكثر من ٦٦ عاما. 

وتابع: كانت مصر من أولى الدول التي أقامت علاقات سياسية مع الصين الجديدة. 

وأشاد السفير الصيني بالتعاون على مستوى القيادة في البلدين خاصة في مجالات التعاون الطبي وتحديدا في مجال اللقاحات منذ بداية جائحة كورونا،كما أننا لن ننسى الدعم الأفريقي لنا أثناء بداية جائحة كورونا وهو الدعم الذي سيظل محفورا في قلوبنا. 

وواصل:نحرص على دعم مصر لتكون مركزا إقليميا لحفظ وتوزيع اللقاحات في قارة إفريقيا،وهو الأمر الذي يوفره المجمع اللوجستي المميكن لحفظ وتوزيع اللقاحات بمدينة 6 أكتوبر. 
كما أشار القائم بأعمال السفارة الصينية بالقاهرة إلى سعي الحكومة الصينية لزيادة الاستثمارات في مصر وأفريقيا ودعم التعاون الطبي بين الصين وأفريقيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa