الأربعاء 15 مايو 2024

قفزة 300 % في أسعار الأدوات المدرسية بـ الفجالة

أدوات مدرسية

اقتصاد24-9-2022 | 15:20

جورجينا ناجي - تصوير : فيرونيكا مجدي

مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن أسعار الأدوات المدرسية وأفضل الأماكن لشرائها بأسعار منخفضة.

وفي التقرير التالي ترصد لكم بوابة "دار الهلال" أسعار الأدوات المدرسية في الفجالة، حيث تعتبر الفجالة من الأماكن التي توفر الأدوات المدرسية والكتب الخارجية بأسعار مخفضة عن المكتبات.

الأدوات المدرسية في الفجالة

رصدت بوابة "دار الهلال" أسعار الأدوات المدرسية للعام الدراسي الجديد، و كان هناك إجماع على زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 300% عن العام الماضي، وذلك بالطبع نتبجة الأزمة الاقتصادية التي تؤثر على العالم كله، حيث سجل سعر علبة الأقلام نحو 20 جنيه بعد أن كان سعرها 12 جنيهاً العام الماضي، وسجل سعر نوع أخر من الأقلام نحو 36 جنيه بعد أن سجل العام الماضي نحو 14 جنيه.

 

سعر الأدوات المدرسية في الأسواق

 

وتراوح سعر الألوان الخشب بين 160 و 180 جنيه تقريباً، بينما كان سعرها العام الماضي نحو 90 جنيه، كما كانت هناك زيادة في سعر الالوان الفلوماستر أيضاً بنسة تصل لـ 100%، بينما سجل سعر المقلمة 20 جنيه علماً بأن سعرها قد سجل  10 جنيهات العام الماضي.

أسعار الأدوات المدرسية للعام الدراسي الجديد

وعن الإقبال، أكد التجار أنه لا يوجد فرق كبير في نسبة الإقبال عن العام الماضي، وذلك لأن الأدوات المدرسية تعد من الأشياء الضرورية اللازمة لجميع الطلاب، لذلك يحرص أولياء الأمور على شراء اللازم منها لأولادهم مع تقليل الكمية قدر المستطاع.