الجمعة 17 مايو 2024

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يجري سلسلة من اللقاءات في نيويورك

حسين إبراهيم طه

عرب وعالم24-9-2022 | 15:43

دار الهلال

‎أجرى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه أمس الجمعة، سلسلة من اللقاءات، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

والتقى الأمين العام للمنظمة بالشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي، حيث ناقشا عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ومن بينها تطورات القضية الفلسطينية ودول الساحل وبحيرة تشاد وأفغانستان والأقليات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ومكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا.

وفي الإطار ذاته، التقى بوزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، وبحث معها تطورات عدد من القضايا الراهنة ومن ضمنها الوضع في أفغانستان.

كما التقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، بأمينة الدولة للشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين بالخارج عواطف التيجاني أحمد كيبرو، واستعرضا خلال اللقاء التحديات الأمنية والتنموية والإنسانية التي تواجه منطقة بحيرة تشاد والساحل وجهود منظمة التعاون الإسلامي لمساعدة دول المنطقة على تجاوزها.

كما التقى الأمين العام، رئيس قبرص الشمالية ارسين تاتار، حيث استمع إلى عرض حول وضع القبارصة المسلمين، وعبر عن تضامن منظمة التعاون الإسلامي معهم اتساقا مع قرارات المنظمة ذات الصلة.