الخميس 16 مايو 2024

وزير الرياضة ورئيس «الأولمبية الدولية» يتفقدان المتحف المصري الأولمبي (صور)

جانب من الزيارة

ملاعب الهلال24-9-2022 | 17:15

لطفي السقعان

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والوفد المرافق له، بجولة تفقدية داخل أروقة متحف اللجنة الأولمبية المصرية.

حضر الجولة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"، المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ولفبف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، والأبطال الأوليمبيين.


جدد وزير الشباب والرياضة، التأكيد على أهمية زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ لمصر، موضحًا أنها مهمة للغاية من أجل استعراض العديد من الملفات المهمة، لافتًا إلى اهتمام القيادة السياسية بالرياضة والسعي لوضعها على الخريطة العالمية.


وأشاد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، بالبنية الرياضية المصرية، والتي نجحت مصر بفضل ذلك في استضافة العديد من البطولات العالمية  في ظل انتشار جائحة كورونا، مقدمًا الشكر والتقدير للدولة المصرية على حفاوة الاستقبال.

وأبدى توماس باخ، إعجابه الشديد بالمتحف، وقام بالتوقيع في سجل زيارات المتحف الذي يعمل على نقل الفكر الأوليمبي والمفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي لما فيه من وثائق هامة ومعلومات تتعلق بتاريخ الحركة الأولمبية.


وتعرف الحضور على مكونات المتحف وفكرته التي تقوم على عرض كل ما يخص الرياضة المصرية قديماً وحديثاً، من خلال المشاركة في الدورات الأولمبية والإقليمية والقارية، من حيث الدعوات الرسمية وملفات الترشيح للاستضافة الدورات، والميداليات التذكارية والجوائز والدبلومات والأعلام والملصقات والدروع والهدايا التذكارية والنياشين والشارات وصور للأبطال الأولمبيين والشخصيات الرياضية المصرية والدولية.