الأحد 16 يونيو 2024

رجل يستفيد من مخالفات قيادة الأشخاص في تحقيق مكاسب لنفسه

صورة تعبيرية

الهلال لايت 24-9-2022 | 21:43

ميادة عبد الناصر

مصائب قوم عند قوم فوائد، ربما لن تجد خير من هذه المقولة لكي تنطبق على قصة هذا الرجل الذي ألقت السلطات الإسبانية مؤخرًا القبض عليه، والذي اعترف بارتكاب جرائم قيادة لما يقرب من 100 شخص مقابل المال، من أجل الحفاظ على سجلهم نظيفًا.

ووفقا لموقع «ذا صن» البريطاني، فقد أعلن الحرس المدني لجزر البليار في إسبانيا، أنه اكتشف رجلاً أرمنيًا يعرض تحمل جرائم القيادة التي يرتكبها الغرباء ومساعدتهم في الحفاظ على سجلاتهم نظيفة، من أجل الاحتفاظ برخص القيادة الخاصة بهم، وتجنب دفع الغرامات، مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 75 و200 يورو لكل نقطة يتم خصمها من رخصة القيادة الخاصة به. 

ومن خلال العديد من المخالفات المرورية التي تم تسجيلها باسمه، بدأ البحث حوله حتى انكشف أمره، ففي إسبانيا، كما هو الحال في العديد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، يتم استخدام نظام النقاط لمعاقبة المخالفات المرورية، ويبدأ كل سائق بـ 12 نقطة - يبدأ المبتدئون برصيد 8 - ويبدأون في خسارتها عند ارتكاب المخالفات.

على سبيل المثال، استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة يكلفك 3 نقاط بالإضافة إلى غرامة مالية، عندما يفقد شخص ما جميع نقاطه، يتم تعليق رخصة قيادته لفترة من الوقت.

اكتشف حرس المرور المدني في مايوركا أن الرجل الأرمني لديه حصيلة نقاط تبلغ -321.

وكشف التحليل الإضافي للمشتبه به عن المزيد من العناصر غير العادية، على سبيل المثال، أظهر النظام أنه اعترف بارتكاب مخالفتين في نفس اليوم على بعد نصف ساعة فقط على بعد 800 كيلومتر فقط من كل موقع في أكثر من اثنتي عشرة حالة، اعترف بقيادة دراجة نارية بسرعة مفرطة، على الرغم من أن لقطات كاميرا الرادار أظهرت بوضوح أن الدراجين كانوا من النساء.

كشفت تحقيقات الشرطة في نهاية المطاف، أنه كان يعلن عن خدماته لأي شخص يريد "الاستعانة بمصادر خارجية" لمخالفات القيادة الخاصة بهم، وكان يتقاضى ما بين 75 و 200 يورو لكل نقطة، ووفقًا لمصادر في الحرس المدني، كان لديه تعاملات مع ما لا يقل عن 91 شخصًا من جميع أنحاء إسبانيا.