الثلاثاء 21 مايو 2024

التعليم الفني: 80% من مناهجنا تُدرس عالميا

التعليم الفني

توك شو24-9-2022 | 19:39

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إنه بعد إعلان مسابقة المهارات في دورتها المصرية الأولى لكل طلاب التعليم الفني بالجمهورية، تقدم أكثر من 150 طالبًا من الطلاب المميزين على مستوى الجمهورية، وأجريت تصفيات لهم، للوصول إلى المرحلة النهائية التي أقيمت، في سبتمبر الجاري.

وأكد بصيلة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية دي إم سي، أن المسابقة كانت تضم العديد من المجالات، تحديدًا 10 مجالات، هم تكنولوجيا الويب والتصميم الهندسي وتركيب وإدارة شبكات المعلومات وتنفيذ تطبيقات المحمول والحاسب للأعمال التجارية والحوسبة وتكنولوجيا الموضة وتصفيف الشعر.

وأوضح أن هذه المجالات يتم التنافس عليها عالميًا وبالفعل فاز 10 طلاب في هذه التخصصات التي تم تحديدها وفقًا لمسابقة المهارات العالمية، منوهًا بأنه تم بذل جهد كبير، خلال الثلاث سنوات الماضية، لتحديث المناهج والمهن التي تؤهل لها هذه المناهج لنستطيع مواكبة التقدم التكنولوجي في العالم.

وتابع: 80% من المناهج الموجودة لدينا الآن مماثلة لما يتم تدريسه عالميًا في مجال التعليم التكنولوجي والتقني، وبالتالي كانت تخصصات المسابقة ليست غريبة على الطلاب المشتركين، لأنهم بالفعل يدرسونها ونأمل في أن نحصل على مركز من الثلاثة مراكز الأولى.