الثلاثاء 14 مايو 2024

من إنتاج "هاشتاج"..أبطال وصناع مسلسل "يحيى وكنوز" يكشفون كواليس العمل

يحيى وكنوز

توك شو25-9-2022 | 00:39

حامد محمود

استضاف برنامج الحياة اليوم، أبطال وصناع مسلسل يحيى وكنوز، الذي يعرض علي شبكة تلفزيون الحياة، وهم محمد عدلي  مؤلف المسلسل والنجم عصام السقا صاحب دور عصام بالمسلسل والطفل إياد عصام صاحب دور يحيى بالمسلسل والطفلة بثينة هاني صاحبة دور كنوز بالمسلسل.

وقال إياد عصام، صاحب دور يحيى بمسلسل يحيى وكنوز، إن المسلسل يعطي فكرة للأطفال ويعلمهم الحضارة المصرية، مشيرا إلى أنه أحب فكرة المسلسل وتعلم منه أشياء كثيرة عن الحضارة والتاريخ المصري.

وتابع إياد: الدراما دائما توصل المعلومة بسرعة للمشاهد.

وأشار في لقائه في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" إلى أنه تعلم كثيرًا من المسلسل،  معلومات لم يكن يعرفها، مؤكدًا: "الدراما بتعلم بسرعة أسرع من القراءة".

قال الفنان عصام السقا، إن شخصية "عصام" التي جسدها في المسلسل لمدرس تاريخ يدعى "عصام"، لافتًا إلى أن ما شجعه للقيام بها أنه لا توجد برامج أطفال منذ سنوات.

ولفت إلى أن الجيل الحالي يستقي ثقافته فقط من الغرب، لذا كان من المهم جدًا، أن يكون هناك مسلسلا يرتكز على الهوية المصرية.

وأشارت صاحبة شخصية كنوز، إلى مدى سعادتها الشديدة بتجسيد الشخصية، كونها قريبة من شخصيتها في الحقيقة.

وأوضح الكاتب محمد عدلي، مؤلف مسلسل يحيى وكنوز، إلى أنه كان هناك أكثر من فكرة في باله، لكن أكثر من أثرت فيه فكرة مسلسل "يحيى كنوز" قائلا " المسلسل لديه رؤية إنتاجية غلبت القيمة الفنية للعمل وليس الربح".

وأثنى عدلي على مجهود شركة هاشتاج، منتجة العمل تحت مظلة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي نجحت في كسب المغامرة الإنتاجية للعمل.

Dr.Radwa
Egypt Air