الخميس 9 مايو 2024

عبد الرحيم كمال يكشف حقيقة وجود تشابه بين شخصيته والشيخ عرفات بـ جزيرة غمام | خاص

عبد الرحيم كمال

فن25-9-2022 | 14:22

ياسمين محمد

أعرب المؤلف والكاتب عبد الرحيم كمال عن سعادته بعد حصوله على أفضل سيناريست عن مسلسل"جزيرة غمام " في مهرجان القاهرة  للدراما بدورته الأولى الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي برئاسة الفنان القدير يحيي الفخراني، مؤكدا أن شخصة الشيخ عرفات التى جسدها الفنان أحمد أمين بعيدة عن شخصيته الأصلية.

قال عبد الرحيم كمال في تصريح لـ "دار الهلال"سعيد بحصولي على جائزة أفضل مؤلف، وفوز مسلسل "جزيرة غمام" لان العمل بذل مجتهد كبير مننا، ولكن وصل إلى قلوب المصريين، مشيرا،أنه سعيد أيضا بتنظيم المهرجان الدراما في القاهرة وتحت أشراف كبار الفنانين في الوسط.

الشيخ عرفات

وبعد فوز الفنان أحمد أمين أيضا في مهرجان القاهرة للدراما عن دوره الشيخ عرفات في مسلسل "جزيرة غمام"، أجاب كمال عن سؤال هل يوجد  تقارب بين شخصيته الحقيقية وشخصية الشيخ عرفات في المسلسل ، قال:" هي قريبة مني ، ولكن ليس شخصيتي الصوفية ، ولكن كل من شخصية الشيخ عرفات وشخصية ونوس وخلدون شخصيات قريبة مني وفي الواقع .  

مسلسل جزيرة غمام

 مسلسل «جزيرة غمام» من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، مي عز الدين، عبد العزيز مخيون، وفاء عامر، محمد جمعة، محمود البزاوي، رياض الخولي، محمود البزاوي، هبة عبد الغني، إسلام حافظ، أحمد النجار، مونيكا ألفونس، عبد الرحمن القليوبي، ميار الغيطي، وآخرين، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

Egypt Air