الأربعاء 15 مايو 2024

30 أسيرا فلسطينيا يشرعون في إضراب عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري

سجون الاحتلال

عرب وعالم25-9-2022 | 18:30

دار الهلال

 قال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس اليوم الاحد إن 30 معتقلا إداريا شرعوا اليوم في إضراب مفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.

وأضاف فارس في مؤتمر صحفي انعقد أمام معتقل (عوفر) الاسرائيلي المقام على أراضي رام الله ان الاضراب بدء هذا اليوم ولن ينتهي إلا بتحقيق مطالب المعتقلين مشددا على ضرورة مساندتهم لانها معركة كل فلسطيني.

وأشار الى أن الاسرى لم يتلقوا أي ردود مقبولة على مطالبهم من قبل إدارة السجون حتى اليوم ورفضوا الاستجابة لمقترحها بتأجيل بدء الاضراب الى يوم الاربعاء المقبل.

من جانبها اكدت مدير مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان سحر فرنسيس في المؤتمر الصحفي ضرورة تسليط الضوء والتركيز على الاعتقال الاداري من خلال التحرك على مختلف المستويات الفتة إلى ان الاعتقال الاداري الذي تمارسه إسرائيل هو اعتقال تعسفي ويشكل جريمة حرب.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان إن عدد المعتقلين الاداريين تجاوز 780 معتقلا بينهم ستة قاصرين على الاقل وأسيرتان مشيرا الى ان سلطات الاحتلال أصدرت منذ عام 2015 حتى العام الحالي ما يزيد على 9500 أمر اعتقال إداري.

يذكر أن الاعتقال الاداري سياسة تطبقها سلطات الاحتلال عبر أوامر عسكرية تستند فيها الى قانون الطوارئ البريطاني لعام 1945 وهو اعتقال دون توجيه تهمة ودون محاكمة كما لا تسمح للاسير بالاطلاع على ملف اعتقاله.

Dr.Radwa
Egypt Air