الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بحصر أملاك الدولة بالدقهليةالمحافظة لتعظيم الاستفادة منها

محافظ الدقهلية

محافظات25-9-2022 | 20:45

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بتشكيل فرق عمل من كافة الجهات المختصة لحصر الأصول على الطبيعية ووضعها على الخريطه العامه لأملاك الدوله وتسجيل الأصول والأراضي التي لم تسجل في سجل أملاك المحافظة لتعظيم الموارد من تلك الأصول.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم  مع الدكتور عبدالرحمن سعيد رئيس الأمانة الفنية لحوكمة أصول الدولة لمراجعة ومناقشة موقف المحافظة من حوكمة أصول الدولة حتى اليوم.

وطالب مختار - وفقا لبيان - بسرعة الانتهاء من حصر كافة أصول الدولة بالمحافظة المستغلة وغير المستغلة وتحديد موقفها ووضع تصور لإعادة استغلالها في مشروعات قومية وتحديد تلك الأصول على الخرائط وتحديد احتياج كل مركز ومدينة وحي من تلك الأراضي لإقامة مشروعات عليها .

وأشار إلى أننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للمحافظة كفريق عمل واحد من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية الصحة والتعليم والتموين والطرق والزراعة وغيرها. 

من جانبه .. أكد رئيس الأمانة الفنية لحوكمة أصول الدولة بأن الهدف من حوكمة أصول الدولة هو حصر أملاك وأصول الدولة وإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل وتعظيم موارد المحافظات وتوثيق الملكيات ومعرفة كل جهة ولاية ملكيتها وحدودها.