الأربعاء 26 يونيو 2024

ضبط أدوية «محظور تداولها» داخل مخزن مهجور لوزارة الصحة

3-8-2017 | 13:57

كشفت لجنة تابعة لوزارة الصحة عن واقعة فساد كبيرة داخل أحد مخازن الوزارة أثناء إجراء التفتيش الدوري على مخزن تابع لإدارة التموين الطبي بالعباسية وتمثلت في تهريب وتخزين كميات كبيرة من أدوية فيروس C وأقراص مخدرة ومنشطات جنسية والتي يحظر بيعها داخل الصيدليات ويتم صرفها من وزارة الصحة فقط بالإضافة إلى مبلغ 400 ألف جنيه تم العثور عليها داخل المخزن كما تم ضبط أمين المخزن واثنين من العمال.

تبين من تحقيقات نيابة الوايلي برئاسة أحمد سمهان تحت إشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام لنيابات غرب القاهرة الكلية مع أمين المخزن والعمال الذين تم ضبطهم انهم لجأوا إلى مخزن مهجور غير مهيىء لتخزين الأدوية تابع لإدارة التموين الطبي لاخفاء الأدوية المهربة بالاضافة إلى توزيع المبالغ المالية داخل شنط وإخفائها بالأرفف والدواليب بعيدا عن الأعين.

وأضافت التحقيقات التي أجراها زياد حمدي وكيل النيابة أن المتهمين الثلاثة ظهر عليهم مظاهر الثراء الفاحش والذي لا يتناسب مع ما يتقاضونه من رواتب وظيفتهم.

وأنكر المتهمون الثلاثة معرفتهم بالمبالغ المالية والأدوية المهربة فأمرت النيابة بحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات وأخطرت النيابة مباحث الأموال العامة لعمل التحريات عن الجهة المالكة للأدوية والمبالغ المالية ومعرفة ما إذا كان الأموال تم تحصيلها من بيع الأدوية أم لا.