الخميس 2 مايو 2024

مهرجان الإسكندرية المسرحي يكرم الفنان ياسر مجاهد

ياسر مجاهد

ثقافة26-9-2022 | 12:14

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلاإنتاج) عن تكريم الفنان ياسر مجاهد، وذلك ضمن تكريم عدد من الفنانين خلال حفل ختام الدورة 12 الذي سيقام بقصر ثقافة الأنفوشي يوم 29 سبتمبر الجاري، وذلك لما قدمه من أعمال تركت بصمة في عالم الفن، والمسرح.

 حصل الفنان ياسر مجاهد على ليسانس الحقوق بالإضافة لدراسته بكلية الآداب قسم المسرح وتدرب في عدة ورش مسرحية مهمة أبرزها: ورشة استوديو الممثل بمركز الإبداع، وورشة طبيعة الجسد لفرقة المسرح الجسدي/ أمريكا.

وشارك ياسر مجاهد  في العديد من العروض المسرحية لجهات إنتاجية مختلفة، منها وزارة الثقافة، وحصل على عدة جوائز تمثيل في مهرجانات مسرحية دولية ومحلية أهمها وآخرها، جائزة أفضل ممثل بالمهرجان القومي للمسرح المصري 14،  وشارك أيضًا في عدة أفلام قصيرة و إعلانات ومسلسلات إذاعية وقام بالدوبلاچ في أعمال أنميشن وقام ايضا بتمثيل دور ( إبراهيم ) في الفيلم السينمائي شاومينج.

ويقام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 12  برعاية  الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  فى الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر والمهرجان بقيادة المؤسس و الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور جمال ياقوت، ومديرا المهرجان الفنان احمد سمير و الفنان إسلام وسوف ، ورئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن.

 تقدم عروض الدورة 12 من المهرجان على مسارح (مكتبة الإسكندرية، ليسيه الحرية، مركز الحرية للإبداع، مركز الجزويت الثقافي، قصر ثقافة الأنفوشى).

Dr.Randa
Dr.Radwa