الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة الدولة للتجارة الإسبانية تعقد لقاءات مهمة في مصر

مينديز بيرتولو

عرب وعالم26-9-2022 | 13:09

وردة الحسيني

تزور القاهرة اليوم مينديز بيرتولو، وزيرة الدولة للتجارة في إسبانيا ،على رأس وفد كبير من ممثلي كبرى الشركات في إسبانيا المتخصصة في قطاعات اقتصادية متنوعة.

وخلال هذه الزيارة ستلتقي المسؤولة الإسبانية مع عدد من الوزراء في مصر لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا وسبل تعزيزها.

وخلال الزيارة سوف تمثل بلادها في منتدى الشراكة متعددة الأطراف مصر- إسبانيا،والذي تنظمه الهيئة الإسبانية للتصدير والاستثمار والمكتب الاقتصادي والتجاري الإسباني بالقاهرة.

وأكدت سفارة إسبانيا بالقاهرة أن عقد النسخة الثانية للمنتدى تبعث برسالة

واضحة من الحكومة الإسبانية تؤكد فيها استمرار التزامها بدعم الاقتصاد المصري ودفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وقالت إن مناقشات اليوم الأول للمنتدى سوف تتطرق إلى قطاع النقل والسكة الحديد في مصر. وفي اليوم الثاني، ستدور المناقشات حول قطاعي الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وكذلك "مياه الشرب والصرف الصحي، وبعد انتهاء الندوات، سوف تعقد لقاءات أعمال ثنائية بين الشركات المصرية والإسبانية لبحث إمكانية الشراكة والتعاون في مشروعات تقوم بتمويلها المؤسسات الدولية والحكومة المصرية.

بعد ذلك المنتدى أكبر حدث إسباني يتم تنظيمه في القاهرة منذ زيارة رئيس الوزراء الإسباني ووزيرة الدولة للتجارة للقاهرة في شهر ديسمبر الماضي، والتي تم خلالها التوقيع على إعلان مشترك للتعاون المالي بينه ومصر وإسبانيا بمبلغ ٤٠٠ مليون يورو، لتمويل مشروعات في مصر.