الجمعة 26 ابريل 2024

مؤتمر لقادة الجامعات الإسلامية بمدينة المعرفة بتقنية الميتافيرس

الجامعات الإسلامية

دين ودنيا26-9-2022 | 13:32

نعمات مدحت

تستضيف كيرالا مدينة المعرفة بالهند قمة قادة الجامعات الإسلامية للعمل المناخي خلال الفترة من ١٧ إلى ١٩ من شهر أكتوبر ٢٠٢٢م.

أوضح د. هشام خلف الله المدير الإقليمي لمعهد ايجات بالشرق الأوسط أن هذه القمة منصة عالمية للباحثين والعلماء وقادة الجامعات ولصناع القرار السياسي لتبادل نتائج الأبحاث ، واتخاذ التوصيات والتدابير بشأن الحد من تأثير تغير المناخ العالمي، مضيفا أنه يتم تنظيم القمة بشكل مشترك بين رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة مركز الثقافة السنية بالهند ، ومعهد إيجات بالمملكة المغربية ، بمشاركة ممثلين من ٤٠ دولة .

أشار خلف الله، إلى أن قضية التغير المناخي لم تعد وهما أو احتمالا إنما تحولت إلى واقع ملموس يهدد الكوكب ، مضيفا أن العالم لا يزال يمكنه إدراك ما فاته إذا تكاتفت الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد حيث تعتبر هذه القمة منصة عالمية للباحثين والعلماء وقادة الجامعات ولصناع القرار السياسي لتبادل نتائج الأبحاث ، واتخاذ التوصيات والتدابير بشأن الحد من تأثير تغير المناخ العالمي.

وأعلن أن المشاركين في القمة يناقشون إجراءات الحد من آثار تغير المناخ العالمي ، على أن يتم الإعلان في ختام القمة عن " مبادرة مليبار للعمل المناخي " والتي تمثل دليلا للمجتمع العالمي لما يمكن عمله للحد من تغير المناخ ، موضحا أنه سيتم لأول مرة في العالم إطلاق تقنيات الميتافيرس في تنظيم المؤتمر.

من جانبه أكد د. محمد عبدالحكيم الأزهري الأمين العام للمؤتمر والمدير العام لجامعة الثقافة الإسلامية أن هدف القمة مناقشة الإجراءات التي يمكن للجامعات القيام بها للحد من آثار تغير المناخ العالمي ، وإطلاق توصيات يتم تطبيقها والتركيز على الأبحاث داخل الجامعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa