الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: الانتهاء من مركز الرصد الأمني بشرم الشيخ بنهاية الشهر الجاري

محافظ جنوب سيناء

محافظات26-9-2022 | 15:34

دار الهلال

قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة إنه من المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمركز الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ بنهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن المركز هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك -وفقا لبيان اليوم- خلال الجولة التفقدية التي أجراها المحافظ لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية لمركز الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ، وتوصيل المرافق للمنطقة الزرقاء في إطار الجولات الميدانية التفقدية المستمرة لمتابعة الأعمال التي تتم استعدادا لاستضافة المدينة للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).

وأوضح المحافظ أن المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة، وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة والمناطق الحاكمة بطريق شرم الشيخ النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزي واحد، مشددا على ضرورة الانتهاء من أعمال الطرق وأعمال اللاند سكيب والتجميل والإضاءة قبل افتتاح المركز.

وحرص المحافظ، خلال الجولة، على التأكد من توصيل كافة المرافق بالمنطقة الزرقاء "امتداد مركز المؤتمرات الدولية"، موضحاً أن المنطقة الزرقاء امتداد لمركز المؤتمرات الدولية بالتنسيق مع وزارة البيئة، وتبلغ مساحتها أكثر من 10 آلاف متر مربع، وهي الجزء اللوجستي للمؤتمر، وهي ضمن اتفاقية الأمم المتحدة وتحت إدارتها، وتتم بها كل الفعاليات الرسمية،وتستضيف عددا من قاعات التفاوض والأحداث الجانبية وأجنحة الدول.

كما تابع المحافظ معدلات ونسب التنفيذ لأعمال تطوير طريق السلام التي تشمل التوسعة والرصف وأعمال الانترلوك والمشايات والإضاءة وأعمال التجميل، وإنشاء الممشى السياحي بطريق السلام بشرم الشيخ ، وتفقد أعمال تطوير أيقونة وميدان السلام التي تشمل أعمال مد شبكات ري وتشجير ومساحات خضراء وأعمال إضاءة ومسرح وأعمال تجميلية وسواري أعلام.

ووجه المحافظ بضرورة تكثيف العمالة ومضاعفة ساعات العمل للانتهاء من تلك الأعمال في التوقيتات المناسبة استعدادا لبدء فعاليات قمة المناخ.