الإثنين 6 مايو 2024

الأربعاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد و التأمينات بشرم الشيخ

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أخبار26-9-2022 | 16:38

محمود بطيخ

تنطلق فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد و التأمينات بمدينة السلام "شرم الشيخ"،  تحت شعار ( آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص )، الأربعاء القادم و الذي ينعقد  تحت رعاية وزارتي  المالية والتضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خلال الفترة من ٢٨ و ٢٩ سبتمبر الجاري.

و يعتبر المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات في مجابهة كافة التحديات التي تواجه أنظمة التقاعد في العالم العربي و كيفية التغلب عليها.

و من المقرر أن يشهد المؤتمر حضور ممثلي وفود العديد  من الدول العربية منها  ممثليين من البرلمان العربي،مملكة البحرين ،المملكة العربية السعودية ، جمهورية السودان، جمهورية فلسطين، جمهورية لبنان،جمهورية تونس مملكة الأردن،الإمارات العربية ، بالإضافة إلي العديد من المنظمات الدولية منها الجمعية الدولية لمنظمة الضمان الاجتماعي،البنك الدولي ،منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية، الوكالة الأمريكية للتطور الدولي، صندوق النقد الدولي،غرفة التجارة الأمريكية.

يذكر أن المؤتمر العربي للتقاعد و التأمينات الاجتماعية سينعقد و لأول مرة في إفريقيا بجمهورية مصر العربية باعتبارها رائدة أنظمة التأمين الاجتماعي في المنطقة.

Dr.Randa
Egypt Air