الأحد 12 مايو 2024

لقاءات أدبية ومحاضرات توعوية بثقافة سوهاج

قافة سوهاج

ثقافة26-9-2022 | 18:09

دار الهلال

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج برئاسة جلال ابو الدهب بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

حيث عقد بيت ثقافة شطورة، الاجتماع الأسبوعي لشعراء نادي الأدب، وبحضور مجموعة من الشعراء، كما عقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة طهطا ندوة عن قصة شعر شوقي للأطفال تأليف سعد عبد الرحمن، حاضرتها ابتسام أحمد.

كما أقام بيت ثقافة البلينا ندوة ثقافية بعنوان "الإشاعات وأثرها علي مستوى الأفراد والمجتمعات" حاضرها محمد شحاته، تحدث فيها عن ما تسببه الشائعات من توليد مشاعر الحقد والكراهية لدى البعض، وقد يؤدي إلى ميول الأفراد إلى استخدام العنف مع الآخرين، بجانب لقاء مع أصدقاء المكتبة عن أهمية القراءة قدمته رشا عبد القادر، كما عقد نادي أدب قصر ثقافة سوهاج، حلقة نقاشية عن "حب الوطن وتنمية الوعى السياسي" بمركز شباب الري الحويتي بسوهاج.

نفذ قصر ثقافة طهطا ورشة لتعليم "التلي" وتستمر حتى 29سبتمبر، تدريب أحلام أبو المجد حسن، بجانب ندوة تثقيفية عن "التوعيه ضد أخطار فيروس كورونا وضرورة الاهتمام بالتطيعم" حاضرها كلا من سالي فليب، نورهان رافت، عبد الرحمن علي، محمد خلف وتناولوا الحديث عن أعراض الفيروس وكيفية الوقاية منه، بالإضافة إلى ورشة فنية وتعليم الرسم لأعضاء ورواد نادي المواهب، تدريب رقيه محمود عبد الحميد.

يواصل قصر الطفل وقصر ثقافة سوهاج ورش نادي القضاة، تم تنفيذ ورشة أشغال يدوية خرز لقصر الطفل نفذ الورشة، مرفت محمد، دينا عادل، كما نفذ قصر ثقافة الطفل ورشة رسم بالقلم الرصاص لقصر الطفل، تدريب دينا عادل أخصائي الفن التشكيلي، بينما نظم بيت ثقافة المراغة ورشة تنمية مهارات للأطفال بألعاب الذكاء، تدريب خالد محمد الصغير. 

أقام قصر ثقافة محمد عبد الحميد رضوان بدار السلام ندوة مكتبية بعنوان "محمد في حياته الخاصة" حاضرها محمد ماهر، كما أقام بيت ثقافة شطوره ندوة ثقافية بعنوان "دور الإعلام في توجيه الشباب" حاضرها أحمد عمر أحمد إبراهيم، وتحدث فيها عن أهمية وسائل الإعلام في الوقت الحالي وما مدى تأثيرها في كافة المجالات السياسية الثقافية الإجتماعية وغيرها، بجانب أمسية شعرية للشاعر الغنائي عادل زكريا أحمد.

Dr.Radwa
Egypt Air