الخميس 27 يونيو 2024

«جنوب الوادي» تعقد مؤتمرات علمية بكلية الطب

3-8-2017 | 15:08

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي فى جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على عقد المؤتمر الثانى بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية الطب وذلك بمدينة الغردقة فى الفترة من 9-12 أغسطس الجاري.

ووافق المجلس أيضاً على عقد المؤتمر العلمي الأول لكلية العلاج الطبيعي فى الفترة من 9-10 فبراير 2018 ، كما قرر المجلس تأجيل انعقاد المؤتمر الدولى الأول للتنمية الزراعية وخدمة المجتمع والمقرر عقده بمدينة الغردقة لمدة عام.

كما ووافق المجلس على النظر في بروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة مصر الخير وجامعة جنوب الوادي بشأن مشروع دعم المدينة الجامعية بالتجهيزات اللازمة لاستقبال أكبر عدد من الطلاب.

وصرح رئيس الجامعة أن المجلس وافق على تفعيل شعبة الجغرافيا بكلية التربية بقنا اعتباراً من العام الجامعي 2017/2018 وعلى مقترح تحويلات الطلاب من كليات الصيدلة إلى كلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي ( برنامج الصيدلة العادية – برنامج الصيدلة الإكلينيكية )، مشيراً إلى أن المجلس وافق على فتح باب القبول للدراسات العليا (دبلوم –تمهيدي – ماجستير – دكتوراه ) بكلية الآثار بالأقصر اعتباراً من العام الجامعي 2017/2018.

ووافق المجلس على تفعيل قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية فى الدراسات العليا بكليتي التربية بقنا والغردقة ، كما أحيط المجلس علماً بمواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين للعام 2017/2018 بكليات الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والغردقة، ووافق المجلس على مقترح مجلس الدراسات العليا والبحوث بشأن عمل يوم علمي بوحدة الإخصاب المساعد بكلية الطب وتكريم الرموز المساهمة في نجاح العمل بالقسم على أن يكون يوم الجمعة الموافق الثامن من سبتمبر القادم.