الخميس 26 سبتمبر 2024

«الاستشعار من البعد» تنظم الملتقى الثالث لشباب شمال إفريقيا لتشجيعهم على الإبداع

جانب من الملتقي

أخبار27-9-2022 | 11:26

أحمد الزغبي

  نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، الملتقى الثالث لشباب دول شمال افريقيا حول الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، بالتعاون مع المركز الجهوي للاستشعار من البعد لدول شمال إفريقيا تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 


وقال الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة ،في تصريح له اليوم ، إن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة تكنولوجيا الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء للشباب في الدول الأعضاء، وتشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار التقارب الفكري في مجال البحث العلمي والتكنولوجي، وتنمية المهارات وتبادل الخبرات والثقافات بين شباب دول شمال إفريقيا، وتقديم برنامج علمي ثقافي ترفيهي للطلاب في الإجازة الصيفية.


وأضاف أن برنامج الملتقى تضمن محاضرات تعريفية عن الهيئة وعلوم الفضاء، وعلوم الاستشعار عن بعد، كما تم تنظيم زيارة للطلاب المُشاركين في المُلتقى لأكاديمية الواقع الافتراضى بالهيئة.


وأشار زهران إلى أنه تم خلال فعاليات الملتقى استعراض نشاط الهيئة في مجال تنمية القدرات بجميع المراحل والفئات العمرية للدارسين والمُهتمين بمجال تطبيقات الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء.


من جانبه، أشاد الدكتور الهادي جاشوط رئيس المركز الجهوي للاستشعار من البعد لدول شمال إفريقيا، بالجهود المبذولة من قبل الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء لاستضافة وتنظيم المُلتقى، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين.