الجمعة 10 مايو 2024

وكيل «تعليم البحر الأحمر» يتابع استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد

جانب من الاجتماع

محافظات27-9-2022 | 14:28

عمرو فارس

ترأس هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً بحضور مصطفى عبده وكيل المديرية، والمهندس مجاهد عطية مدير هيئة الأبنية التعليمية، ومديري العموم، مديري الإدارات النوعية التعليمية، الموجهين العموم والأوائل.

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع، أن الجميع يعمل في ميدان واحد من أجل توفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب، عن طريق تطبيق كافة التعليمات والقرارات واللوائح والكتب الدورية المنظمة للعمل.

كما نوه على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة البنود الواردة بالكتاب الدوري رقم 27 الصادر بتاريخ 9-2022، والمنظم لكافة الإجراءات المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وشدد على ضرورة كتابة عبارتي «قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولاً»، والثانية «نحن شركاء في بناء شخصية أبنائكم من أجل مستقبل مشرق واحترام المعلمين واجب على الجميع» بمكان واضح وبارز بالمدرسة، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس.

وعلى صعيد آخر، أشار إلى ضرورة الالتزام بالكتب الصادرة بشأن المصروفات الدراسية وأقساطها، وعدم تحصيل أي مبالغ زائدة تحت أي مسمى، موضحًا كذلك ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي رقم 287.

وفي سياق متصل، فقد نوه وكيل التعليم عن وضع خطة التوجيه لمادة التخصص على مستوى المديرية، مع توزيع أعمال التوجيه للموجهين الأوائل والموجهين وفق عدد كل مدرسة في كل إدارة.

وفي نفس السياق، قام وكيل الوزارة بإلقاء الضوء على تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي النفسي، بدورهم الرائد في العملية التعليمية مع تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية لحماية الطلاب من بعض الظواهر الدخيلة على المجتمع. 

وعقب ذلك أكد وكيل المديرية، على ضرورة أن يخصص الأسبوع الأول في المدارس للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة  في طابور الصباح والإذاعة المدرسية؛ لغرس الحس الوطني في نفوس الطلاب.

 

Dr.Radwa
Egypt Air