الخميس 16 مايو 2024

«التجارة الداخلية»: المستودعات الاستراتيجية ستكون جاهزة خلال 18 شهرا

جانب من التوقيع

اقتصاد27-9-2022 | 18:22

أنديانا خالد

قالت هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، لشئون الاستثمار، إن الدولة كانت حريصة على ضرورة وجود مستودعات استراتيجية للسلع الأساسية، بعد الأزمة العالمية في الإمداد السلع على مستوى العالم.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية استطاعت خلال الفترة الماضية، توفير كل السلع الغذائية الأساسية بدون شعور المواطن بوجود فارق كبير في الأسعار، بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وجود احتياطي من السلع الغذائية الأساسية.

وأضافت أنه تم التنسيق مع القطاع الخاص ووحدة الشراكة بوزارة المالية، والمكتب الفني بالكلية الفنية العسكرية، بالإضافة إلى مجهود المحافظات في توفير مستودعات استراتيجية للسلع الأساسية. 

وأوضحت أن المستودعات الاستراتيجية ستكون جاهزة خلال 18 شهرًا، التي ستعمل على تخزين السلع الغذائية لفترة طويلة.

يوقع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، عقود أكبر مشروع قومي لإنشاء المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية.

ويجري إنشاء المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية في محافظات "الشرقية، السويس، الفيوم، والأقصر"، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام.