الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يستقبل سفير أوزبكستان لبحث سبل التعاون

رئيس الجامعة المصرية اليابانية

أخبار27-9-2022 | 18:52

دار الهلال

استقبل الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، منصور بك كيليشيف، سفير دولة أوزبكستان في القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء واوتابك عليموف، الملحق الثقافى بالسفارة، والدكتور سوزوكي ماساكي، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم وعمداء كليات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والجامعات في أوزبكستان واستقبال الطلاب الوافدين، وتبادل الخبرات في مجالات ريادة الأعمال والشراكات في المشروعات البحثية، نظرًا لما توليه الجامعة المصرية اليابانية من أهمية لدعم الصناعة والابتكار. 

وأوضح أنه استعرض خلال اللقاء فلسفة إنشاء الجامعة المصرية اليابانية واستراتجيتها ومميزات النموذج الياباني في التعليم الذي تطبقه الجامعة ونظم التعليم والمفاهيم الأكاديمية اليابانية التي تقوم على الطرق المعملية في التعليم والتعلم القائم على إنجاز المشروعات البحثية، من أجل دعم خطط الدولة للتنمية المستدامة وخدمة الاقتصاد القومي ودعم الابتكار والإبداع لدى الطلاب.

بدوره، أشاد سفير دولة أوزبكستان بالجامعة المصرية اليابانية وبمعامل الجامعة التي تضم أحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم وبالنموذج الياباني للتعليم الذي تطبقه، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدم تعليمًا بمواصفات عالمية.