الثلاثاء 7 مايو 2024

مصر و كوريا الجنوبية تبحثان دعم التنمية في الصعيد

جانب من اللقاء

محافظات27-9-2022 | 18:41

وردة الحسيني

زار سفير كوريا الجنوبية  بمصر، هونج جين ووك، كل من المنيا وأسيوط وسوهاج .،وذلك  لبحث إمكانية التعاون مع المحافظات الثلاث  وتوسيع التفاهم المتبادل.

والتقى  هونج خلال هذه  الزياره باللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، واللواء طارق محمد الفقي، محافظ سوهاج .

كما شارك  مع قيادات  الثلاث محافظات تطورات العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر، في إطار "الشراكة التعاونية الشاملة" التي اتفق عليها البلدان خلال زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لكوريا عام 2016. 

وبهذه المناسبة قال السفير الكوري،  إن الوقت مناسب لتوسيع التعاون على المستوى الإقليمي وسط العلاقات الممتازة التي يشهدها البلدان .

 واقترح  هونج توسيع نطاق التعاون بين كوريا والمنيا وأسيوط وسوهاج في مجال التراث الثقافي. 

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال التراث الثقافي بين البلدين مطلع العام الجاري بين إدارة التراث الثقافي الكوري والمجلس الأعلى للآثار في مصر، والتي تتضمن التعاون في ترميم وتطوير الآثار وكذلك التبادل العام والأكاديمي.

وتوقع أن تسمح المشروعات التعاونية في مجال التراث الثقافي للمحافظات بالاستفادة من التكنولوجيا الكورية المتقدمة في ترميم وحفظ التراث الثقافي المتنوع في صعيد مصر.

وأشار إلى أن اختيار الحكومة الكورية لمصر كشريك ذي أولوية للمساعدة الإنمائية الرسمية للفترة 2021-2025 يعطي فرصة لزيادة التعاون في صعيد مصر. 

وأكد استعداد بلاده لدعم "رؤية 2030" و "مبادرة الحياة الكريمة" التي تهدف إلى تنمية المناطق الريفية على مستوى الدولة.

Egypt Air