الأحد 19 مايو 2024

وزيرة الهجرة: عروض الطيران المُخفضة لأسر العاملين بالخارج خطوة لدعمهم

وزيرة الهجرة

توك شو27-9-2022 | 19:59

حامد محمود

أوضحت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج سها الجندي، خلال حديثها عن عروض تذاكر الطيران المُخفضة لأسر المصريين بالخارج، خطوة لدعمهم في  ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

وأشارت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن الدولة تمضي قدمًا في المزايا والمحفزات التي تعلن عنها كل فترة ويتم سدادها بالدولار، بما يصب في صالح الطرفين ويدعم الاقتصاد المصري.

وقالت إن الفترة الماضية شهدت اهتمامًا كبيرًا من قبل المصريين بالخارج بالتحويلات الأجنبية في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، حيث زادت نسبة تحويلاتهم إلى مصر.

وأوضحت أن السبب في زيادة تحويلات المصريين بالخارج، هو شعورهم بأمان أكثر إزاء السياسات النقدية لمصر ومدى ما تحمله من بعد نظر، خاصة فيما يتعلق بدفع ودعم استثماراتهم في وطنهم الأم.

وأعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، عن طرح عروض خاصة وأسعار حصرية لتذاكر طيران مخفضة للأسر المصرية في الخارج عبر الشركة الوطنية "مصر للطيران"، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لوزارة الهجرة بدعم المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم.