الثلاثاء 21 مايو 2024

التعليم العالي تعلن نتائج تنسيق الشهادات الفنية

طلاب

أخبار27-9-2022 | 22:55

دار الهلال

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق الشهادات الفنية نظام 3و5 سنوات.

وفُتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الأول – الثاني)، لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من الخميس 15 وحتى السبت 24 سبتمبر الجاري.

وذكر بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقدم للتنسيق (258028) طالبًا وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني من الشهادات الفنية نظام (3- 5 سنوات) والمعاهد المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية، وبلغ عدد الطلاب المرشحين (255093) طالبًا وطالبة، طبقًا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المُقررة لكل شهادة، وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

وأضاف البيان أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم بلغ (2935) طالبًا وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، ويتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

ونوه البيان بأنه بالنسبة لقواعد تقليل الاغتراب، سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات)، اعتبارًا من الغد 28 سبتمبر، وحتى الجمعة الموافق 30 سبتمبر، أما بالنسبة للتحويل بين الكليات الجامعية، سيتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، وفقًا للشروط والقواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.