الأربعاء 15 مايو 2024

«الإسكان»: بيع 17 ألف كراسة شروط لمبادرة «سكن لكل المصريين» خلال 3 أيام

مي عبدالحميد

اقتصاد28-9-2022 | 12:25

مصطفى ابراهيم

أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، على إنه تم بيع أكثر من 17 ألف كراسة شروط، كما سدد 1000 مواطن جدية الحجز لوحدات سكن لكل المصريين 3، علمًا بأن باب الحجز افتتح منذ 3 أيام فقط، ضمن أسبوع مخصص للمواطنين من ذوي الهمم.

وأكدت مي عبد الحميد في تصريحات تلفزيونية، أن صندوق التمويل يولي ذوي الهمم اهتمامًا كبيرًا، حيث خُصصت 5% من الوحدات السكنية المطروحة لهم، مع الأولوية في الحصول على الوحدة بالدور الأرضي تسهيلًا للحركة.

وفي سياق متصل، فتحت مكاتب البريد يوم الأحد الماضي، باب بيع كراسات شروط، وكذلك سداد مقدمات والمصروفات الخاصة لوحدات سكن لكل المصريين 3 لذوي الهمم، على أن تستمر حتى السبت المقبل 1 أكتوبر، ثم يتم فتح مكاتب البريد لشراء كراسات الشروط للمواطنين العاديين، متضمنة كذلك ذوي الهمم، وذلك يوم الأحد المقبل 2 أكتوبر، وتنتهي يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر المقبل.

ويتميز الطرح الجديد بوجود وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، مع الحفاظ على مستويات السعر القديمة، مما يمكن المواطنين من الانتقال فورًا إلى وحداتهم السكنية الجديدة بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بها، نظرًا لكونها وحدات تم الانتهاء من تنفيذها وتشطيبها مسبقًا، ولم ترغب الوزارة في تحميل المواطنين أي اختلاف في الأسعار.

وعلى المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة، أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية المعتمدة التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديثًا صادرًا في عام 2022 عند سداد مقدم جدية الحجز لدى أي مكتب بريد مميكن، مع ضرورة إرفاق مستند الإعاقة ضمن المستندات الأساسية المرفوعة للحجز على الموقع الإلكتروني للمشروع، بالإضافة للشروط الأخرى المنصوص عليها في كراسة الشروط.

وتتواجد الوحدات المطروحة بالعديد من المحافظات والمدن لتشمل الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة، مع وجود بعض الوحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، جرزا القطوري، العياط، دمنهور.

Dr.Radwa
Egypt Air