الإثنين 10 يونيو 2024

السفارة الأمريكية بأنقرة تنفي إرسال واشنطن شحنات أسلحة لأكراد سوريا

3-8-2017 | 16:47

نفت السفارة الأمريكية في تركيا اليوم  الخميس، تقارير إعلامية أشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت دبابات وشحنات من الأسلحة لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية بيان صادر عن السفارة يفيد بإنها ستستمر في سياسة "الشفافية" مع أنقرة بشأن عملية تسليح وحدات الحماية الكردية في سوريا.

وأوضحت السفارة أن معظم المساعدات العسكرية الأمريكية - التي تتألف بشكل أساسي من أسلحة خفيفة وذخيرة - ساعدت عناصر التحالف العربي السوري في قوات سوريا الديمقراطية.

وأضافت أن "هناك نسبة أقل بكثير من الأسلحة يتم إعطاؤها للعناصر الكردية في قوات سورية الديمقراطية، ولا تقدم إلا بسبب أهميتها وحاجتها في تحقيق الهدف المشترك بيننا، أي السيطرة على الرقة وتدمير داعش".

وكانت مصادر إعلامية تركية قد أفادت - في وقت سابق - بأنها أرسلت مائة شحنة محملة بالأسلحة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردي شمال سوريا.

يذكر أن وحدات حماية الشعب الكردي- أكبر فصيل في قوات سوريا الديمقراطية- تخوض معارك ضد تنظيم (داعش) في محاولة للسيطرة على مدينة الرقة بمساندة من التحالف الدولي ضد داعش منذ السادس من يونيو الماضي، وتمكنت بالفعل من السيطرة على أكثر من 9 أحياء من المدينة وفرض حصار على عناصر التنظيم داخلها من الجهات الأربعة.

 

    الاكثر قراءة