الجمعة 10 مايو 2024

مسئول بالفيدرالي: نحتاج لرفع الفائدة مرتين إضافيتين في 2022

رافاييل بوستيك

عرب وعالم28-9-2022 | 18:00

دار الهلال

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أتلانتا رافاييل بوستيك اليوم الأربعاء إن عدم إحراز تقدم واضح في مكافحة التضخم يعني أن الفيدرالي الأمريكي سيحتاج إلى رفع معدلات الفائدة مرتين خلال العام الجاري، بحيث تصل إلى مستوى بين 4.25 و4.5 بالمائة بحلول نهاية العام.

وأضاف بوستيك في تصريحات للصحفيين أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعا للغاية، وأنه لا ينخفض بسرعة كافية ليصل إلى المستوى المستهدف عند 2 بالمائة.

ويتوقع بوستيك أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع معدل الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماع شهر نوفمبر، وأن يقوم برفعه 50 نقطة أساس في ديسمبر.

وكان الفيدرالي الأمريكي قد رفع معدل الفائدة بواقع 75 نقطة أساس في اجتماع شهر سبتمبر الجاري، ليصل معدل الفائدة إلى مستوى 3.00 بالمائة إلى 3.25 بالمائة.

وفي نهاية أغسطس الماضي قدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التزاما صارما للمستثمرين بوقف التضخم، وأشار في كلمة على هامش ندوة "جاكسون هول" إلى أن الفيدرالي الأمريكي سيواصل رفع معدلات الفائدة، وتركها مرتفعة لفترة من الوقت حتى يتأكد من إنجاز مهمته في كبح التضخم، مستبعدا أن يعكس الفيدرالي هذا المسار قريبا.

Dr.Radwa
Egypt Air