الخميس 2 مايو 2024

أهمية وجبة الإفطار لأطفالك قبل النزول للمدرسة.. أستاذ تغذية يحذر من إغفالها

وجبة الإفطار هامة لأطفالك.احرصي عليها

سيدتي28-9-2022 | 18:40

إيمان عبدالرحمن

أكد الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، أهمية  تحضير وجبات الإفطار للأطفال قبل ذهابهم للمدرسة، مع أهمية تنويع الوجبات المقدمة لهم في الوجبة المدرسية.

وشرح الدكتور حسن، أهمية تناول وجبة الأفطار أنها من أهم الوجبات التي تمد الطالب بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة، وتساعدهم على تحصيل وأداء دراسي أعلى وتركيز أفضل، كما  تقلل الشعور بالجوع وتجعل الطالب أكثر انتباهًا للمحتوى الدراسي، بالإضافة إلى أنها تمنع التعب والصداع، وتساعد على ضبط مستوى السكر بالدم وتحافظ على أوزان الطلاب ورشاقتهم.

- ومن أمثلة وجبات إفطار صحية لأطفالك:

تناول كوب من البليلة بالحليب وقطعة من المكسرات، أو ساندويتش من الخبز بالجبنة القريش مع قطعة طماطم وقطع خيار، ساندويتش خبز مع بيضة مسلوقة (تعطي 6 جرامات بروتين) مع خس، كما يمكن تقديم كوب حليب مع حبوب إفطار، أو سندوتش فول مدمس بالزيت والليمون وخضروات طازجة مثل الطماطم والخيار.

وبالنسبة لوجبات اللانش بوكس، ينصح الأمهات بضرورة تجهيز اللانش بوكس بأغذية صحية وسهلة التناول مثل ساندويتش خبز به جبن أو لبنة، مع قطع خيار صغيرة وثمرة فاكهة مثل الموز أو تفاحة .

كما يفضل تنويع الأصناف المقدمة للأبناء، والتقديم بطريقة جذابة لتجنب الشعور بالملل وتغيير أنواع الخبز كالخبز الأسمر أو التوست أو خبز الفينو بالجبنة أو اللبنة مع الخيار وتقطع الفاكهة الى قطع صغيرة بعد تنظيفها وتجفيفها وحفظها في علبة بلاستيك نظيفة  تقديم منتجات الحليب قليلة الدسم مع تجنب تناول مياه غازية أو عصائر سكرية وشرب المياه النظيفة   

Dr.Randa
Dr.Radwa