الجمعة 10 مايو 2024

إطلاق "التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر" في دبي

جانب من الإطلاق

عرب وعالم28-9-2022 | 18:11

دار الهلال

أطلق رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير "التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر" خلال اجتماع الطاولة المستديرة الوزارية والذي يهدف إلى حشد جهود الدول المشاركة تحقيقاً لمستهدفات الاقتصاد الأخضر.

وذكرت وكالة الأنباء الاماراتية /وام/، اليوم/الأربعاء/ أن اجتماع الطاولة المستديرة الوزارية حول الاقتصاد الاخضر بمشاركة 25 وزيرا ومسئولا من مختلف دول العالم، جاء ضمن فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وقال الطاير ـــ في كلمته خلال الاجتماع ــ إن "التحالف سيحقق نجاحاً باهراً وسيمهد الطريق للمزيد من التعاون والتنمية في مجالات متنوعة، وأدعو القادة في مختلف أنحاء العالم للانضمام إلى هذه المساعي الطموحة لبناء مستقبل أفضل لنا ولأجيالنا القادمة ودعم حلول الاقتصاد الأخضر الكفيلة بتلبية المتطلبات المناخية والاقتصادية الراهنة".

وأشاد الطاير بالتزام الدول المشاركة وجهودها لتسريع وتيرة التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر باعتباره النموذج الأكثر كفاءةً في ضمان التنمية المستدامة ومواجهة التغير المناخي ومكافحة الفقر ..مشيراً إلى أن الاجتماع وغيره من فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر يهدف إلى ترسيخ مفهوم العيش المستدام عبر تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي وحماية البيئة.

وقال إن التحول نحو الاقتصاد الأخضر يتطلب المواءمة والربط بين التخطيط والتمويل المناخي من جهة وأهداف "اتفاقية باريس" و"أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030" من جهةٍ أخرى، معربا عن إيمانه بأن لهذا التنسيق أهميةً محورية في تهيئة البيئة المثالية لانعقاد الدورة السابعة والعشرين /COP27/ المقرر إقامتها في مصر والدورة الثامنة والعشرين /COP28/ في الإمارات.

وأكد المشاركون في الاجتماع رفيع المستوى أهمية إطلاق التحالف كمنصةٍ لتضافر الجهود العالمية لا سيما خلال المرحلة الراهنة التي تشهد تزايد وطأة التحديات المناخية وتنامي الحاجة لتضافر جهود الدول كافة لتنفيذ أهداف اتفاق باريس وخطة عمل التنمية المستدامة 2030.

Dr.Radwa
Egypt Air