السبت 4 مايو 2024

"تعليم الدقهلية": 3660 مدرسة أنهت استعداداتها لاستقبال مليون و557 ألف طالب وطالبة

مدارس

محافظات28-9-2022 | 21:03

دار الهلال

 أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن 3660 مدرسة بجميع المراحل التعليمية في مراكز ومدن وقرى المحافظة أنهت كافة استعداداتها لاستقبال مليون و557 ألف طالب وطالبة خلال العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده شعبان، اليوم /الأربعاء / مع مدير إدارة الأمن بالمديرية ومديري أمن الإدارات التعليمية لمتابعة ما تم من استعدادات أمنية تمهيدا لاستقبال العام الدراسى الجديد.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المديرية، فقد تناول الاجتماع مناقشة ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس والإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين والمنشآت التعليمية.

ووجه ناصر بالتأكيد على مديري المدارس بوضع نظام دقيق ومحكم يكفل التحقق من شخصية المترددين على المدرسة مع تحديد ميعاد ثابت معلن لأولياء الأمور لتلقى طلباتهم بما لا يعطل سير العملية التعليمية أثناء اليوم الدراسى.

وكلف مديري الأمن بإتخاذ كافة التدابير اللازمة التى من شأنها التعاون المتبادل بين أجهزة الأمن المعنية بهدف إعداد إجراءات وقائية مناسبة فى الحفاظ على أمن الطلاب والعاملين مع التأكيد من سلامة كافة وسائل الحماية المدنية بالإدارات التعليمية والمدارس ووضع خطط الإخلاء لكل منشأة وتدريب العاملين والطلاب فى تفعيل خطط الإخلاء بالمدارس والمنشآت التعليمية لنشر الوعى ضد أخطار الحريق والكوارث. 

وشدد على ضرورة المرور على المدارس بصفة مستمرة ومراجعة كافة أسوارها من الخارج وحصر الإشغالات حولها ومنع الباعة الجائلين حول المنشآت التعليمية.