الأربعاء 29 مايو 2024

نائبة الرئيس الأمريكي تلتقي القيادات النسائية الكورية لمناقشة المساواة بين الجنسين

القيادات النسائية الكورية

عرب وعالم29-9-2022 | 12:14

دار الهلال

التقت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مع قيادات نسائية من كوريا الجنوبية من مختلف مناحي الحياة في سيول اليوم الخميس لمناقشة المساواة بين الجنسين، وهي نقطة تركيز رئيسية لسياسات إدارة جو بايدن الداخلية والخارجية .

وبعد ساعات من الوصول إلى كوريا بعد زيارة اليابان، عقدت هاريس اجتماع "مائدة مستديرة نسائية رائدة" في مقر إقامة السفير الأمريكي في وسط سيول، حيث أظهرت حماسها بخصوص قصص النساء الكوريات اللواتي حققن المساواة مع منافسيهن الذكور في مجالات تخصصهن.

وكان من بين المشاركات بطلة التزلج على الجليد كيم يونا، والرئيس التنفيذي لشركة نافير( Naver )، تشوي سو-يون، والممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار يون يوه -جيونج، ورئيسة جمعية النساء الطبيات الكوريات بايك هيون- ووك .

وتعد المساواة بين الجنسين أولوية سياسية لإدارة بايدن كما ظهرت في إصدارها العام الماضي لأول استراتيجية وطنية للبلاد على الإطلاق لتحقيق المساواة بين الجنسين، وهي تتضمن أهدافًا طموحة للنساء ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن أيضًا في الخارج .

وفي وقت لاحق من اليوم، يخطط هاريس للسفر إلى المنطقة منزوعة السلاح (DMZ) التي تفصل الكوريتين. جاءت رحلتها إلى هناك وسط تصاعد التوترات بعد جولتين من إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية في وقت سابق من هذا الأسبوع.