الأربعاء 15 مايو 2024

لتقليل هدر الطعام.. شركة يابانية تنتج خبز بقشرة بيضاء

الخبز

الهلال لايت 29-9-2022 | 12:30

ميادة عبد الناصر

في مشكلة قد تبدو غريبة بعض الشيء ولكن الغالبية العظمى من شطائر خبز الحليب المصنوعة يوميًا في اليابان يتم إزالتها من القشور في حين أن السندويشات المقشرة موجودة، فإن التصور العام هو أن الجزء الأبيض الرقيق من خبز شوكوبان الياباني بالحليب ألذ من القشرة البنية.

يعود هذا التصور إلى وقت طويل عندما كان من الصعب مضغ القشرة ، لكن الأمور بالتأكيد مختلفة كثيرًا اليوم فالقشرة  أصبحت لطيفة وناعمة ، لكن يبدو أن الناس ما زالوا يفضلون السندويشات المقشرة و ينتج عن ذلك الكثير من إهدار الطعام ، لكن إحدى الشركات تأمل في تغيير ذلك باستخدام قشرة خبز شوكوبان البيضاء المبتكرة حيث أصدرت شركة يابانية مؤخرًا خبزًا بقشرة بيضاء من الحليب وتأمل أن يحد من ممارسة إزالة القشرة عند صنع السندويشات.

قضى شيف طوكيو سوجيموتو وفريقه في شركة Imperial Hotel Co.، Ltd. ستة أشهر في تطوير نوع مبتكر من الخبز يزعمون أنه يلغي الحاجة للتخلص من القشرة ولقد ابتكر الناس جميع أنواع الطرق لإعادة تدوير قشور الخبز من أجل الحد من هدر الطعام ، لكن فكرة سوجيموتو كانت إنشاء قشرة لا يجب التخلص منها في المقام الأول.

على الرغم من أن فندق إمبريال لم يكشف تمامًا عن السر وراء خبز القشرة البيضاء الجديد ، إلا أنه ذكر أنه يتم خبزه ببطء عند درجة حرارة أقل من خبز الشوكوبان العادي ، مما ينتج عنه لون أبيض في جميع أنحاء الخبز وقوام أكثر رطوبة.

تم تأسيس فندق امبريال في عام 1890 من قبل الأرستقراطية اليابانية ، وكان يستخدم في تقديم شطائر خبز الحليب الخالية من القشور لعملائه ، ولكن بدءًا من الأول من أكتوبر من هذا العام ، سوف يتحولون إلى هذا الخبز الأبيض الجديد ، وبالتالي تقليل هدر الطعام بشكل كبير.

وسيتم تقديم الخبز الأبيض في مطاعم فندق إمبريال هوتيل فى الولائم ، ولكن سيتمكن الناس أيضًا من شرائه من Gargantua Delicatessen ، وهو مخبز فاخر يعمل منذ عام 1971.