الأربعاء 7 ديسمبر 2022

بـ توقيع وليّ الأمر | قرار جديد من وزير التعليم بشأن امتحانات نصف العام

وزير التربية والتعليم

أخبار29-9-2022 | 12:36

دار الهلال

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي الجديد الذي سينطلق يوم السبت المقبل عام عودة الطلاب للمدرسة بهدف إعدادهم للمستقبل.

مشيرا إلى أن الهدف من الحضور إلى المدرسة التعلم والتنافس في المستقبل والحصول على مهارات مختلفة يكون بها قادرا على التنافسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم الخميس للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ بعد غد السبت بحضور قيادات الوزارة.

وقال الوزير إن الشراكة الحقيقية مع أولياء الأمور وتمكين الطلاب من إنتاج المعرفة، كما أن المعلم هو شريان العملية التعليمية وهو ما تعمل عليه الوزارة.. مشيرا إلى أن الدولة وضعت خطة لتطوير التعليم والوزارة مستمرة في عملية تطوير التعليم مع تطبيق آليات تنفيذ تسهم في استكمال هذا التطوير ليكون حقيقي على الأرض. 

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من القرار الوزاري الخاص بالصفين الرابع والخامس الابتدائي، مشيرا إلى أنه بالنسبة للصفوف من السادس الابتدائي وحتي الثاني الثانوي سيكون هناك أعمال السنة تهدف تجهيز الطالب للمذاكرة ولضمان عدم التحكم في الطالب، موضحا أنه سيكون هناك اختباران في شهر أكتوبر ونوفمبر على مستوى المدرسة وسيتم وضعه من قبل موجه المادة وسيحصل الطالب على أعلى درجة بالإضافة إلى درجات السلوك والانضباط داخل المدرسة. 

وبالنسبة لامتحان نصف العام قال الوزير إنه سيتم إعداد شهادة جديدة للطلاب تتضمن وصف للطالب تتضمن " نقطة تميز، نقطة تحتاج إلى دعم " داخل المدرسة وسيكون ولي الأمر شريك في هذا الوصف، بالإضافة إلى كتابة ميول واتجاهات الطلاب الفنية والرياضية والعلمية.

وأشار إلى الجديد هذا العام أيضا المشروعات البحثية وهي مادة لا تضاف إلى المجموع حيث يقوم الطالب بإعداد مشروعات بحثية عن العديد من القضايا التي تهتم بها الدولة والإنجازات المصرية في المشروعات الكبرى، موضحا أنه سيتم إدارة المشروعات من قبل رائد الفصل الذي سيعود من جديد في المدارس وهو مشروع بحثي واحد في كل فصل دراسي.

وأضاف أن الوزارة ستحفز الطلاب على إعداد هذه المشروعات من خلال اختيار أفضل 10 أبحاث في المدرسة وعقد مسابقات مع المدارس الأخرى، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من مشروع البحث هو تعلم مهارات البحث ومساعدة الطلاب.

الاكثر قراءة